الاغانى السودانيه و النوبيه و التراث النوبى منتدى شامل


    السودان يفوز على مصر

    شاطر
    avatar
    المهندس
    عضو
    عضو

    ذكر عدد الرسائل : 6
    العمر : 41
    تاريخ التسجيل : 03/08/2008

    السودان يفوز على مصر

    مُساهمة من طرف المهندس في الخميس 21 أغسطس - 2:03

    للمرة الاولى منذ 33 عاما، حقق المنتخب السوداني لكرة القدم فوزا مبينا على نظيره المصري، وسحق بطل امم افريقيا بأربعة أهداف للا شيء في مباراة ودية اقيمت في الخرطوم يوم الاربعاء ضمن استعدادات الطرفين لتصفيات كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.

    سجل الهدف السوداني الاول اللاعب المصري محمود فتح الله في الدقيقة 36 عن طريق الخطأ، تبعه لاعب السودان مدثر كاريكا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد خطأ ساذج ارتكبه محمد عبد المنصف الحارس البديل للمنتخب المصري.

    وعزز أحمد عادل تقدم السودان في الدقيقة 90 بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة من خارج منطقة الجزاء فشل عبد المنصف في ابعادها قبل ان يكمل كاريكا الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع. ]ويذكر ان السودان لم يفز على مصر في كرة القدم منذ فوزه 1-صفر في الخرطوم عام 1975 في التصفيات الافريقية المؤهلة لدورة مونتريال الاولمبية 1976.

    وتعتبر هذه أثقل هزيمة يمنى بها المنتخب المصري منذ خسارته أمام فرنسا 5-صفر في مباراة ودية بباريس في ابريل نيسان عام 2003.

    ورغم ان حسن شحاتة مدرب منتخب مصر دفع بتشكيلة هجومية في بداية المباراة ضمت محمد أبو تريكة صانع اللعب وثلاثي الهجوم أحمد حسام (ميدو) وعمرو زكي وعماد متعب الا ان بطل افريقيا نادرا ما شكل خطورة على الدفاع السوداني.

    ولم يحتسب حكم المباراة هدفا لمصر سجله ميدو في الدقيقة 58 بداعي التسلل.

    وأجرى شحاتة ستة تغييرات في الشوط الثاني الامر الذي أضفى المزيد من الارتباك على المنتخب المصري الذي استقبلت شباكه ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق العشر الاخيرة من المباراة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 نوفمبر - 4:43