الاغانى السودانيه و النوبيه و التراث النوبى منتدى شامل


    جنسية امريكية بحق سجين أفغاني

    شاطر
    avatar
    د . شهاب حمد
    مشرف عام
    مشرف عام

    ذكر عدد الرسائل : 20
    العمر : 46
    http://shmarat.yoo7.com/users/a1/28/69/69/avatars/ : 0
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    جنسية امريكية بحق سجين أفغاني

    مُساهمة من طرف د . شهاب حمد في الثلاثاء 3 يونيو - 3:29

    جنسية" أمريكية بحق سجين أفغاني



    أسرى أفغان فى معتقل بكابول

    بعد الكشف عن تورط القوات الأمريكية بالعراق في إهانات جسدية وجنسية بحق أسرى عراقيين، اتسعت خيوط القضية لتكشف عن تورط القوات الأمريكية في أفغانستان في ممارسات مماثلة مهينة ضد مواطنين أفغان.
    فقد أفاد مصدر رسمي أمريكي الأربعاء 12-5-2004 أن الجيش الأمريكي فتح تحقيقًا حول اتهامات بتعرض مواطن أفغاني لإهانات جسدية وجنسية أثناء اعتقاله في أغسطس 2003 بمعتَقَلَين عسكريين أمريكيين في أفغانستان.
    وجاء في بيان للسفارة الأمريكية في أفغانستان أنها علمت من الصحافة الأفغانية أن ضابط شرطة أفغانيًّا أكد أن القوات الأمريكية اعتقلته في معسكراتها بجارديز وباجرام في أغسطس 2003، وقامت بتجريده من ملابسه والتقطت له صورًا وهو عارٍ، وارتكبت بحقه ممارسات جنسية.
    وأوضح البيان أن الجيش الأمريكي "فتح على الفور تحقيقًا" في الأمر.
    وقال السفير الأمريكي بأفغانستان زلماي خليل زاد في البيان: "بحسب معلوماتنا فهذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها أحد داخل هيكلية القيادة أو سفارة الولايات المتحدة ادعاءات عن حدوث سوء معاملة"، مضيفًا أن القوات الأمريكية "لم يتم إبلاغها بوجود صور حول هذا الحادث". وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية المعنية بحقوق الإنسان قد أدانت في تقرير أصدرته يوم 8-3-2004 ممارسات القوات الأمريكية في أفغانستان، مؤكدة أن تلك القوات تعتقل المدنيين بشكل تعسفي، وتستخدم "القوة المفرطة" خلال الاعتقالات، وتعذب السجناء.

    إحدى صور فضائح الأمريكان بالعراق
    واستندت المنظمة لتصريحات أشخاص أطلق سراحهم قالوا فيها: إن قوات الاحتلال الأمريكية تضربهم بقوة، وتغمر وجوههم في مياه باردة، وتعرضهم لدرجات حرارة تصل إلى ما دون الصفر. كما قال الكثيرون منهم: إنهم أجبروا على الاستيقاظ أو الوقوف أو الركوع في أوضاع مؤلمة لفترات طويلة من الوقت.
    وأعرب خليل زاد في البيان عن ثقته "بأن تحقيق العسكريين سيكون نزيهًا، وسيحدد جانب الحقيقة في هذه الاتهامات، وإذا تبين أن هذه المزاعم صحيحة فسوف تتخذ الخطوات الملائمة".
    وتؤيد الواقعة الجديدة الفرضية التي يؤكدها العديد من المحللين بأن عمليات التعذيب التي مارستها القوات الأمريكية بحق الأسرى العراقيين تمت بشكل منظم وبعلم من القيادات العليا في الجيش الأمريكي، وأنها إستراتيجية تسعى بها الدولة المحتلة لكسر إرادة الشعوب التي تحتلها.
    وكشفت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية في الفترة الأخيرة عن صور ووثائق تظهر قيام عناصر من القوات البريطانية والأمريكية بانتهاكات بحق العديد من السجناء والسجينات العراقيين، تضمنت اغتصاب أسيرات وإجبار أسرى عراقيين على ممارسات جنسية شاذة، ومن بين تلك الوسائل شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية، وصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، وصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر - 23:42