الاغانى السودانيه و النوبيه و التراث النوبى منتدى شامل


    حزام العفة

    شاطر
    avatar
    د . شهاب حمد
    مشرف عام
    مشرف عام

    ذكر عدد الرسائل : 20
    العمر : 46
    http://shmarat.yoo7.com/users/a1/28/69/69/avatars/ : 0
    تاريخ التسجيل : 12/05/2008

    حزام العفة

    مُساهمة من طرف د . شهاب حمد في الإثنين 2 يونيو - 4:23

    حزام العفة


    حزام العفة ابتدعة نبلاء اوروبا في القرون الوسطي .... الفكرة ببساطه ان الفارس منهم حين يتوجه الي الحرب كان يربط لزوجته في وسطها حزاما من الحديد يمتد حتي موضع عفتها ، ثم يقفل ذلك الحزام بطبله ويحمل مفتاحة معه ريثما يعود وبذلك يضمن ان زوجته في غيابه ( ما حتلعب ) ،
    حدث ان فارسا منهم بعد ان قفل ( طبلتة ) ، قال لاحد اصدقائه : خذ هذا المفتاح ، ربما لا أعود من الحرب ، واذا تاخرت لسته أشهر عليك ان تفتح الطبلة وتدعها تتزوج من تشاء ، ثم ودع صاحبه وذهب .
    قبل ان يبتعد الفارس ميلا واحدا من المدينه فوجئ بصاحبه من خلفه يرجو منه التوقف ، فوقف الفارس مستغربا ، فلما دنا منه قال له صاحبه : يبدو انك اخطأت في المفاتيح . سأله الفارس : كيف ؟ قال صاحبه : المفتاح الذي اودعتني اياه ... لا يفتح الطبلة !! .
    عزيزي لا يرفعن احد عقيرتة ويسأل كيف عرف ؟
    سيدي يا وزير العدل والقسطاس تحية وإحتراما ، يبدو ان حزام العفة السوداني المعروف باقرارات الذمة لا ينفع مع هؤلاء ( الشرامة ) من المسئولين الذين لا يصبرون علي الاقل لستة أشهر علي ( طبلك ) فسرعان ما يفضون بكارتها ( بشفقتهم ) علي الثراء .
    لماذا لا تفعل مثل فرسان القرون الوسطي فتضرب عليهم احزمة من حديد ؟ لا تفكر كيف .... هؤلاء تكمن عفتهم في جيوبهم فيصبح من السهل قفل الحزام بالضبة والمفتاح لكن كل المشكلة سيدي الوزير ... حتدي المفتاح منو .... ؟

















      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 17 ديسمبر - 1:08